الرئيسية »   طباعة الصفحة

مجالات عمل الاتحاد

تعزيز الشراكة مع المؤسسات و بناء الخبرات العملية للإنخراط في المجتمع الفلسطيني

يعمل الاتحاد على توفير البيئة المناسبة للشباب حتى يكونوا على قدر كامل من المشاركة والتأثير في المجتمع، وفي هذا السياق خطى الاتحاد خطوات عملية من خلال العمل مع الموسسات القاعدية وتحديداً في الريف الفلسطيني لتعزيز وتقوية دورها  , من خلال  بناء شراكات عديدة واستفاد آلاف الشباب والشابات من مجموعة البرامج التي نفذها الاتحاد تحت مظلة مواضيع مهمة كالديمقراطية وحقوق الإنسان، والمشاركة السياسية، التطوير الإقتصادي والاجتماعي. وعلى مدار السنين السابقة قام الاتحاد بتعميق علاقاته مع المجالس المحلية والبلديات في القرى الفلسطينية، حتى يكون على صلة دائمة بهم.

خدمة المجتمع والتطوع

أحد أبرز اهتمامات الاتحاد هو العمل التطوعي نظراً لما له أهمية على الصعيد الشبابي والمجتمعي، وما يوفره العمل التطوعي من إفادة للمجتمع والفرد المتطوع، ولقد استطاع الاتحاد على مدى سنين عديدة أن يغرس قيمة العمل التطوعي لدى الشباب، ولذلك قام بمساعدة الشباب لتوفير فعاليات للتطوع كالمخيمات الصيفية السنوية للشباب ، وحملات خدمة المجتمع.

تعزيز الثقافة والفن والمحافظة على التراث

"إن المجتمع الذي ليس لديه تاريخ لن يكون لديه مستقبل"، ونظراً لأن رؤية الاتحاد تتمحور حول إيمانه بأن مسؤولية كل فرد هي الحفاظ وتحفيز القيم الإيجابية لدى المجتمع الفلسطيني.