الرئيسية » الاخبار /   طباعة الصفحة

اتحاد الشباب الفلسطيني ضمن المؤسسات الزراعية يوقع مذكرة للعمل ضمن استراتيجيات وزارة الزراعة

رام الله 17-10-2019 ، وقع اتحاد الشباب الفلسطيني ووزارة الزراعة ، بالإضافة الى 12 منظمة أهلية ناشطة في القطاع الزراعي، مذكرة تفاهم تؤسس لشراكة كاملة بين الحكومة والعمل الأهلي، ضمن استراتيجية موحدة لتنمية هذا القطاع .

وقال وزير الزراعة رياض العطاري، خلال مراسم التوقيع، إن "الحكومة تصر على صياغة مفاهيم جديدة للشراكة مع كافة شرائح المجتمع، سعيا لتجسيد شراكة حقيقية". واعتبرتوقيع المذكرة مع المنظمات الأهلية "اعترافا من الحكومة بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسات، حيث تمت صياغة المذكرة بشكل مشترك ولم يتم فرضها من طرف على طرف".
وقال إن بواكير تنفيذ خطة الحكومة بالعناقيد الزراعية "تشير إلى أننا في الطريق لبناء شراكة حقيقية، والحكومة بدأت بمجموعة من التوجهات تقوم اساسا على هذه الشراكة".
واعتبر أن المذكرة خطوة أولى في التعاون مع المنظمات الاهلية الناشطة في هذا القطاع، "وهي بحاجة الى المزيد من اللقاءات والتشاور والتقييم، وهي قابلة للتعديل حيثما تطلبت الحاجة".
وبموجب المذكرة، تنشأ لجنة تنسيق برئاسة وزير الزراعة أو من يفوضه ومقررا تنتخبه المؤسسات الاهلية، وعضوية ممثل عن كل مؤسسة موقعة على المذكرة، بهدف متابعة وتنفيذ القضايا المتفق عليها، على ان تكون قرارات اللجنة ملزمة لجميع الاطراف الموقعة .
وطالب اتحاد الشباب الفلسطيني في الإجتماع ، الإهتمام بالقطاع الشبابي والاستمرار بالاهتمام بالزراعة ، والشباب والأرض هم أغلى ما نملك ، ضمن تدريبهم وتشجيعهم على العمل الزراعي ، والإقتصاد المجتمعي المبني على التعاون .